أصدرت السفارة المغربية في العاصمة الرياض يوم (الثلاثاء) بياناً توضح فيه ملابسات مقطع فيديو يظهر خادمة مغربية شابة منومة في مدينة الملك سعود الطبية، بعد تعرضها لإصابات في منزل مشغلها، مؤكدة أنها تتابع حالتها مع الجهات الأمنية في المملكة.

وقالت السفارة في بيانها، إنها بمجرد علمها بالقضية والمقطع المتداول على مواقع التواصل، تواصلت مع إدارة المستشفى والشرطة بمدينة الرياض، للاطمئنان على الحالة الصحية لهذه المواطنة، وكذلك الاستفسار عن ملابسات الحادث.

وأضافت أنها زارت المصابة في المستشفى وجددت اتصالاتها مع الإدارة والشرطة بالرياض، وخاطبت وزارة الخارجية السعودية بواسطة مذكرات تدعوها فيها إلى التدخل لدى وزارة الصحة والجهات الإدارية والسلطات المختصة من أجل وقف قرار إخراج الضحية من المستشفى قبل تماثلها للشفاء من جهة، وموافاتها بنتائج تحقيق الشرطة والجهات المختصة من جهة أخرى.

وحذرت السفارة المغربية في الرياض على إثر ذلك من مخاطر وتبعات تنقل فتيات في مقتبل العمر للعمل في الخارج بدون عقود عمل رسمية مرخص بها من طرف السلطات المغربية المختصة.

يشار إلى أن مقطع الفيديو المتداول ظهرت فيه الشابة المغربية بينما يتحدث المصور عن تعرضها للاعتداء من قبل أهل المنزل الذي تعمل فيه، ما أدى إلى إصابتها بكسور على مستوى الفكين والأسنان، على حد قوله.